google.com, pub-6494390874227276, DIRECT, f08c47fec0942fa0 الهجرة عن طريق التطوع و السفر الي أوروبا و أمريكا و أي دوله فالعالم مجانا
أخر الاخبار

الهجرة عن طريق التطوع و السفر الي أوروبا و أمريكا و أي دوله فالعالم مجانا

 موقع Workaway هو منصة إلكترونية تتيح للمتطوعين البحث عن فرص التطوع في مختلف أنحاء العالم. يعمل الموقع على وجه التحديد على توصيل المتطوعين مع مضيفين يحتاجون إلى المساعدة في أعمال مختلفة، وذلك مقابل الإقامة والتغذية.


يتيح الموقع للمستخدمين إنشاء حسابات مجانية وإضافة معلومات عن الخبرات السابقة والمهارات الحالية والتفضيلات الشخصية. يمكن للمضيفين أيضًا إنشاء حسابات لنشر فرص التطوع والبحث عن متطوعين مناسبين لمساعدتهم.


تشمل فرص التطوع التي يمكن العثور عليها على الموقع مجموعة متنوعة من المجالات، مثل الزراعة والحيوانات والتعليم والفنون والحرف اليدوية والأعمال اليومية المنزلية وغيرها الكثير. ويمكن للمتطوعين الاختيار من بين العديد من العروض المتاحة والتواصل مع المضيفين لتحديد تفاصيل الفرصة والتواريخ والمهام والاستحقاقات.


ويمكن للمتطوعين الحصول على فرص تطوعية مختلفة والتعرف على ثقافات جديدة وتوسيع دائرة معارفهم وتطوير مهاراتهم اللغوية والعملية. ويعد الموقع بالتالي موقعًا مفيدًا للأشخاص الذين يبحثون عن تجربة جديدة ومفيدة في الخارج.



يمكن للمتطوعين عن طريق موقع Workaway العثور على فرص تطوعية في مختلف المجالات والأعمال، وتشمل بعض الأمثلة على ذلك:


1- العمل في مجال الزراعة والحدائق: ويمكن أن يشمل ذلك العناية بالنباتات، وزراعة الخضروات والفواكه، وتقليم الأشجار، والمساعدة في جني المحاصيل، وغيرها.


2- العمل في مجال الحيوانات: ويمكن أن يشمل ذلك العناية بالحيوانات الأليفة، والعمل في محميات الحيوانات، ومزارع الحيوانات، والتدريب على الفروسية، والمساعدة في رعاية الحيوانات، وغيرها.


3- العمل في مجال التعليم: ويمكن أن يشمل ذلك مساعدة المعلمين في المدارس، والتدريس في المراكز الثقافية، وتدريس اللغة الإنجليزية، والعمل كمرشد سياحي، وتنظيم برامج تعليمية وثقافية، وغيرها.


4- العمل في مجال الفنون والحرف اليدوية: ويمكن أن يشمل ذلك العمل مع الفنانين والحرفيين، وتعلم صناعة المجوهرات والأواني والملابس، والعمل في المتاحف والمعارض الفنية، وغيرها.


5- العمل في مجال الأعمال اليومية المنزلية: ويمكن أن يشمل ذلك العمل في المنازل والشقق والفنادق والمطاعم والمقاهي، والعمل في خدمة النزلاء والعملاء، والمساعدة في تنظيف المنازل والمكاتب والأماكن العامة، والمساعدة في الطهي والتجهيزات الغذائية، وغيرها.


يمكنك الحصول على فرصة للتطوع بالخارج عن طريق القيام بالخطوات التالية:


1- التسجيل في مواقع التطوع الدولية: مثل موقع Workaway وموقع HelpX وموقع WWOOF وغيرها، والتي توفر فرص تطوعية متنوعة في مختلف المجالات.


2- البحث عن منظمات التطوع: والتواصل معها للحصول على فرص التطوع، ويمكن العثور على هذه المنظمات عن طريق البحث عبر الإنترنت أو من خلال السفارات والقنصليات الأجنبية الموجودة في بلدك.


3- التواصل مع الأصدقاء والعائلة: والبحث عن أي معارف لديهم تجارب سابقة في التطوع بالخارج، والتحدث إليهم عن تجاربهم والحصول على نصائح واقتراحات.


4- تحديد البلد المراد الذهاب إليه: والتعرف على ثقافته ولغته وطقوسه، ومن ثم البحث عن فرص التطوع المتاحة في هذا البلد.


5- إعداد السيرة الذاتية ورسالة تحفيزية: وتحديد مهاراتك وقدراتك والمجالات التي تود العمل بها، وإرسالها للمنظمات التي ترغب في العمل معها.


6- الحصول على تأشيرة الدخول: والتي يجب الحصول عليها قبل السفر إلى البلد المراد الذهاب إليه، وتختلف شروط وإجراءات الحصول عليها حسب البلد.


يجب الانتباه إلى أن العمل التطوعي في بعض البلدان يتطلب دفع رسوم تسجيل، ويجب التحقق من هذه الرسوم وشروط العمل والإقامة قبل التسجيل في أي برنامج تطوعي.



يمكنك التسجيل في موقع Workaway باتباع الخطوات التالية:


1- الدخول إلى موقع Workaway على الإنترنت عبر الرابط التالي: https://www.workaway.info/


2- الضغط على زر "Sign up" في أعلى الصفحة.


3- ملء نموذج التسجيل بالمعلومات اللازمة، مثل الاسم والبريد الإلكتروني وكلمة المرور والجنسية وتاريخ الميلاد واللغات التي تجيدها.


4- إدخال معلومات إضافية مثل الوظيفة والتعليم والاهتمامات والمهارات.


5- اختيار نوع العضوية المطلوبة، حيث يتوفر الموقع على عضوية مجانية وعضوية مدفوعة.


6- قراءة شروط الخدمة والخصوصية والموافقة عليها.


7- النقر على زر "Sign up now" لإنهاء عملية التسجيل.


بعد التسجيل، يمكنك البحث عن فرص التطوع المتاحة في موقع Workaway والتقدم لها، كما يمكنك التواصل مع المستضيفين الموجودين على الموقع والتحدث إليهم حول الفرص المتاحة.



يعتمد الحصول على التأشيرة أو الفيزا على قوانين الدولة التي تخطط للتطوع فيها وعلى جنسيتك وغرض رحلتك. في بعض البلدان، لا تحتاج إلى تأشيرة إذا كنت تزور لفترة قصيرة، بينما في البلدان الأخرى يتطلب الأمر تأشيرة حتى تتمكن من الدخول.


في حالة العمل التطوعي، فإن المتطوعين غالبًا ما يستخدمون تأشيرات السياحة للعمل التطوعي، لأن هذه الأنواع من التأشيرات تسمح لهم بالإقامة لفترة قصيرة في البلد والعمل في بيئة غير رسمية. ومع ذلك، في بعض البلدان، قد يتطلب العمل التطوعي التسجيل أو الحصول على تصريح خاص. لذلك، من المهم التحقق من متطلبات الدخول والعمل التطوعي في البلد الذي ترغب في العمل به.


لذلك، ينصح دائماً بالتحقق من متطلبات الحصول على التأشيرة للدولة المحددة قبل التقدم لفرصة عمل تطوعي في الخارج، والتواصل مع السفارة أو القنصلية للحصول على المعلومات اللازمة بشأن الإجراءات والمتطلبات.



نترككم مع هذا الفيديو الذي يحكي قصة وتجربة التطوع مع موقع Workaway

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-